فيلم شازام ويكيبيديا؛ Shazam هو فيلم بطل خارق أمريكي لعام 2019 يعتمد على شخصية دي سي كوميكس التي تحمل الاسم نفسه. من إنتاج New Line Cinema، وDC Films، وThe Safran Company، وSeven Bucks Productions، وتوزيع شركة Warner Bros. Pictures، وهو الجزء السابع في عالم DC السينمائي (DCEU). الفيلم من إخراج ديفيد ساندبرج وبطولة زاكاري ليفي وآشر آنجل وجاك ديلان جرازر ودجيمون هونسو ومارك سترونج وميشيل بورث ودي جي كوترونا وجريس فولتون.

تدور أحداث الفيلم حول بيلي باتسون، وهو مراهق يتيم ينتقل إلى فيلادلفيا ليعيش مع أسرة حاضنة. في أحد الأيام، يلتقي بالساحر، وهو ساحر قديم يمنح بيلي القدرة على التحول إلى بطل خارق بالغ يُدعى شازام! بمجرد أن تقول “Shazam!” يتحول بيلي إلى شاب قوي يبلغ من العمر 30 عامًا يتمتع بقدرات خارقة، بما في ذلك القوة والسرعة والطيران.

يستخدم بيلي قواه الجديدة لمساعدة الآخرين، لكنه يتعلم أيضًا أنه يجب أن يكون مسؤولاً عن قواه. عندما يواجه بيلي عدوًا قويًا، يجب عليه أن يتعلم كيفية التحكم في قواه واستخدامها في الخير.

شزام! مراجعات إيجابية من النقاد الذين أشادوا بأداء ليفي والقصة الخفيفة والممتعة والمؤثرات الخاصة. حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا، حيث حقق أكثر من 367 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

تكملة للفيلم بعنوان شزام!: غضب الآلهة، تم إصداره في 16 مارس 2023.