من هو سمير ساسي ويكيبيديا السيرة الذاتية؛ الصحفي الذي تصدر مؤخرا محركات البحث والصحف الإعلامية بعد اعتقاله من قبل قوات مكافحة الإرهاب في تونس. وهو ما أثار غضب زملائه الصحفيين الذين استنكروا هذا العمل الذي تعرض له صحفي محترم مثل سمير. ولمعرفة تفاصيل أكثر عن هذه الشخصية التونسية، أعدت منصة اتصالاتنا المقال التالي ليعرض لكم السيرة الذاتية للصحفي سمير ساسي، مع توضيح السبب الحقيقي لاعتقاله. وحساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

من هو سمير ساسي ويكيبيديا

سمير ساسي صحفي عربي يحمل الجنسية التونسية. ولد سمير ونشأ في الأراضي الخضراء بتونس. تمكن من الحصول على درجة الأستاذية والماجستير والدكتوراه في اللغة العربية وآدابها وحضارتها من كلية الآداب والآداب والعلوم الإنسانية بجامعة منوبة بتونس. سمير أيضًا روائي وله مساهمات عديدة في مختلف المنتديات العلمية ومقالات في مجلات تونسية معروفة. يعمل سمير حاليا في مكتب تابع لقناة الجزيرة الإعلامية في تونس.

تصدر اسم الصحفي سمير محركات البحث مؤخرا بعد أن اعتقلته فرقة مكافحة الإرهاب في تونس أثناء عمله في مكتب قناة الجزيرة. وتم اعتقاله واحتجازه دون ذكر أي معلومات عن أسباب الاعتقال. وعلى الفور توجهت الجهات المختصة إلى منزله، وقامت بتفتيشه. كما صادروا هواتفه وجهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص به. وأثار ذلك غضب مؤسسته الإعلامية ونقابة الصحفيين التونسيين.

سمير ساسي السيرة الذاتية

ويمكن التعرف على السيرة الذاتية للصحفي سمير من خلال سيرته الذاتية المبينة على النحو التالي:

الاسم والنسبة: سمير ساسي.
مكان الميلاد : تونس .
تاريخ الميلاد: غير محدد.
الجنسية: يحمل الجنسية التونسية.
الدين والمعتقد: يعتنق الدين الإسلامي.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
العمل: صحفي وإعلامي.
الدرجة العلمية: حصل على درجة الأستاذية، ودرجة الماجستير، والدكتوراه في اللغة العربية وآدابها وحضارتها.
الجامعة الأم: جامعة منوبة التونسية.
اللغات التي يتقنها: العربية والفرنسية.
مكان العمل: مكتب الجزيرة بتونس.
سبب الشهرة: اعتقاله من قبل جهاز مكافحة الإرهاب.
سبب الاعتقال: غير معروف بشكل واضح.

عمر الصحفي التونسي ساسي

العمر الحقيقي للصحفي سمير ساسي غير معروف بالضبط. لكن يُعتقد أنه في العقد الرابع أو الخامس من عمره. ولم يذكر سمير أي معلومات عن ولادته الحقيقية عبر حساباته الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي.

جنسية الصحفي سمير ساسي

الصحفي سمير يحمل الجنسية التونسية. ولد بأرض تونس وتعلم من علمها. كما عمل أستاذاً جامعياً في إحدى جامعاتها.

سبب اعتقال الصحفي سمير ساسي

السبب الحقيقي لاعتقال الصحفي سمير ساسي غير معروف على وجه التحديد. داهمت فرقة مكافحة الإرهاب مكتب قناة الجزيرة في تونس وألقت القبض عليه يوم الأربعاء 3 يناير 2024م. ثم ذهبت إلى منزله وصادرت جميع هواتف المنزل بالإضافة إلى جهاز الكمبيوتر المحمول الشخصي الخاص بسمير. ولم يتم الإعلان رسميا عن سبب الاعتقال. كل ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو أن الصحفي سمير ساسي محتجز بمنطقة الحرس بحي التضامن غربي العاصمة تونس على ذمة التحقيق من قبل فرقة مكافحة الإرهاب. ومن المقرر أن يكون الجمعة 5 يناير المقبل موعدا لعرض سمير على النيابة العامة في تونس.

سمير ساسي على منصات التواصل الاجتماعي

يمتلك الصحفي سمير العديد من الحسابات الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، وإليكم أبرزها:

الحساب الرسمي لسمير على الانستغرام هو instagram.com.
ثم حساب الصحفي سمير على منصة الفيسبوك.facebook.com.