من هو طه الدسوقي بطل مسلسل حالة خاصة؛ إليك معلومات كاملة؛ وشكلت هذه الشخصية مزيجًا فنيًا مميزًا يجمع بين الإنسانية والدراما، ولا يخلو من بعض المشاهد واللقطات الكوميدية. ولعب الفنان الدسوقي الشخصية المحورية في المسلسل المصري “حالة خاصة”، مما جعل له مكانة خاصة في قلوب المشاهدين. حيث برع الدسوقي في شخصيته وتفاصيلها المعقدة، فعرض لنا تجاربه وكفاحه في مواجهة التحديات التي يواجهها في حياته. ونظراً لكثرة التساؤلات حول هذه الشخصية، خصصنا هذا المقال على موقع اتصالات لنتعرف معكم من هو طه الدسوقي بطل مسلسل “خافا خاص” (عليه السلام) وما هي سيرته الذاتية. وغيرها من المعلومات المهمة، فكونوا معنا.

طه الدسوقي بطل مسلسل حالة خاصة

لعب الفنان طه الدسوقي، بطل مسلسل “خافة خاصة”، الشخصية الرئيسية في مسلسل “حالة خاصة” الذي تدور قصته حول شاب يدعى نديم أحمد، الذي قام بدوره الفنان الدسوقي. . كان نديم يعاني من اضطراب طيف التوحد الذي يتمتع بقدرات علمية خاصة. واستطاع بقدرته الاستثنائية أن يتفوق على زملائه في كلية الحقوق ويحصل على المركز الأول، ولكن بسبب مرضه لم يتم تعيينه معيدا في الكلية. فيذهب ليتدرب في مكتب محاماة مع المحامية الشهيرة أماني النجار، وهنا تتصاعد وتيرة الأحداث في سياق يجمع بين الحالات الإنسانية والدرامية.

من هو طه الدسوقي

طه الدسوقي ممثل مصري وكوميدي ستاند أب، وهو نوع من الكوميديا الارتجالية التي يؤديها مباشرة أمام الجمهور. بدأ مشواره الفني بمشاركته في مسلسل Family Subject بطولة ماجد الكدواني، ثم تخرج الدسوقي من كلية الحقوق جامعة عين شمس ليبدأ عمله كممثل كوميدي منذ عام 2013م.

ثم شارك في عدة حفلات في ساقية الصاوي ومسارح أخرى، ثم بدأ العمل في مجال الإعلان. ورشحه المخرج هادي الباجوري للمشاركة في تقديم إعلان لفيلم We Company مع الممثل سمير غانم، وكان أداؤه المميز يلفت الأنظار.

طه الدسوقي السيرة الذاتية

وفيما يلي سنستعرض أهم المعلومات المتوفرة عن السيرة الذاتية للفنان المصري طه الدسوقي:

الاسم الكامل: طه الدسوقي
ثم تاريخ الميلاد: 24 سبتمبر 1992م.
العمر: 31 سنة.
مكان الميلاد: القاهرة، مصر.
المهنة: ممثل وممثل كوميدي.
التحصيل العلمي : حاصل على شهادة من كلية الحقوق .
المدرسة الأم: عين شمس.
الجنسية : مصرية .
مكان الاقامة الحالي : مصر .
الحالة الاجتماعية: متزوج.
عربي.
سنوات النشاط: من 2017م حتى الوقت الحاضر.
الجوائز التي حصل عليها :
وفي 30 مايو 2023، حصل الفنان طه دسوقي على جائزة أفضل نجم صاعد عن دوره في مسلسل رحلة، لكنه تخلى عن جائزته وأعطاها للطفل عمر الشريف.

أهم أعمال طه الدسوقي

وأهم الأعمال التي شارك فيها الفنان طه الدسوقي هي كما يلي:

في مجال الأفلام:
وفي عام 2021م شارك في فيلم فرق الخبرة.
وفي عام 2022م أيضًا، شارك في فيلم فضل ونعمة، وفي فيلم حظك اليوم.
وفي عام 2023م، شارك أيضًا في فيلم المعترض وفيلم Voy! فوي! فوي!
أما عن المسلسل الذي شارك فيه طه الدسوقي:
وفي عام 2021م، شارك في مسلسل Family Topic، ومسلسل في بيتنا روبوت، وكذلك مسلسل Bimbo، ومسلسل الوضع مستقر.
وفي عام 2022م شارك في موضوع عائلي (الجزء الثاني)، وكذلك في مسلسل في بيتنا روبوت (الجزء الثاني).
وفي عام 2023م شارك في مسلسل السفيرة.
يلعب أيضا:
سنة 2022م شاركت في مسرحية الليلة الكبيرة.

وإلى هنا وصلنا إلى خاتمة مقالنا حيث تعرفنا من هو طه الدسوقي بطل مسلسل (حالة خاصة) وما هي سيرته الذاتية. لفت الفنان طه الدسوقي الأنظار في عالم الدراما المصرية بشخصيته التي جسدها في المسلسل. هذه الشخصية أعطته مكانة خاصة في قلوب المشاهدين ورسخت حضوره كأحد الأسماء المهمة في هذا المجال الفني المتميز.