نعى أطباء سعوديون وعرب الدكتور جامع الشبحي اليافعي استشاري الأورام بمستشفى مدينة الملك فهد الطبية بالعاصمة السعودية الرياض، حيث توفي الطبيب بعد تعرضه وعائلته لحادث سيارة مروع أثناء التوجه إلى مكة لأداء العمرة يوم الجمعة الماضي، ومع انتشار خبر وفاة الطبيب، نستعرض معكم التفاصيل. حادثة الدكتور جامع اليافعي وبعض المعلومات عن الطبيب الذي نعاه المئات وسيرته الذاتية في ويكيبيديا.

حادث الدكتور جاعم الشبحي

وبحسب زملاء وأقارب الدكتور جامع وعائلته، فقد توفي أثناء توجهه بسيارته لأداء مناسك العمرة، نتيجة حادث مروري مروع بمنطقة المزاحمية بالرياض، ناتج عن اصطدامه بسيارة. سائق باكستاني متهور كان يقود سيارته للخلف على الطريق. وأدى الحادث الأليم إلى وفاة 13 شخصا بينهم الدكتور جامع اليافعي. .

وبحسب المصادر فإن الطبيب كان يشعر بالسعادة أثناء توجهه مع عائلته لأداء مناسك العمرة، لكن أثناء وصولهم إلى المزاحمية تعرضوا لحادث مأساوي، حيث اصطدمت سيارة الطبيب بسيارة أخرى بسبب تهور السائق الباكستاني.

الدكتور جاعم الشبحي اليافعي ويكيبيديا

ويعد الطبيب الراحل من أهم الأطباء الاستشاريين بمستشفى مدينة الملك فهد الطبية. وهو من أصل يمني ويعود إلى مدينة يافع جنوب اليمن. متزوج وله ثمانية أبناء، أكبرهم يدرس في الجامعة وأصغرهم في المرحلة الابتدائية.

توفي في الحادث الدكتور جيم وابنته أروى 21 سنة، وابنه أحمد 8 سنوات، وجنى 5 سنوات. وتتواجد ابنتاه دعاء 15 عاما، وعائشة 10 أعوام، في العناية المركزة، فيما أصيب نجله الأكبر محمد 18 عاما، بجروح طفيفة، ولم تتعرض زوجته لأي إصابات. .

وعرف الطبيب بتنظيم جلسات تحفيظ القرآن الكريم، ونعاه زملاؤه الأطباء والعاملون في مدينة الملك فهد، أبرزهم الدكتور فهد الخضيري الناشط المعروف على منصة X والذي بدوره ونعى صديقه الطبيب المرحوم وأولاده رحمهم الله.