من هو الشيخ غيهب بن محمد الغيهب ويكيبيديا؛ إليك معلومات كاملة؛ واستيقظ الشارع السعودي على خبر وفاته صباح اليوم الخميس الحادي عشر من يناير الجاري. ووسط أجواء من الحزن والأسى على وفاته، يعد من الشخصيات البارزة في الديوان الملكي السعودي. بالإضافة إلى علمه ومعرفته في أمور الدين والشريعة الإسلامية. الأمر الذي دفع إلى الكثير من البحث والتدقيق في حياته ومسيرته المهنية. ولذلك وفي سياق هذا الموضوع، خصصنا لكم سطور مقالنا لهذا اليوم عبر منصة اتصالاتنا، حيث قدمنا لكم أهم المعلومات الشخصية عنه؛ بما في ذلك سبب وفاته وعمره عند الوفاة. وأشياء أخرى كثيرة مهمة.

من هو الشيخ غيهب بن محمد الغيهب ويكيبيديا

الشيخ غيهاب بن محمد بن عبدالله آل غيهاب، مستشار العائلة المالكة الحاكمة بمرتبة وزير. وتولى هذا المنصب في الثامن عشر من أكتوبر 2020، بعد توليه منصب رئيس المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية. في الخامس عشر من يناير 2013.

ومن الجدير بالذكر أن الشيخ محمد يحمل الجنسية السعودية. ولد في بلدة ملهم شمال العاصمة السعودية الرياض. وكان ذلك في سنة 1358هـ، وقضى فيها سنوات حياته. حتى انتقل للعيش في الرياض عام 1374هـ وهو في السادسة عشرة من عمره.

حيث التقى بالشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ، والتحق بصفوف تلاميذه في مسجده “السخنة” ليتعلم منه. ثم دخل المرحلة الجامعية في كلية الشريعة التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وتخرج منها عام 1384هـ. ولم يتوقف عند هذا الحد، بل أكمل درجة الماجستير. وقد فاز بها بعد أن قدم أطروحته التي كانت بعنوان “التعزير في الشريعة الإسلامية”.

الشيخ غيهب بن محمد الغيهب السيرة الذاتية

ويمكن تلخيص سيرة الشيخ غيهاب بن محمد الغيهب وفق المعلومات التالية:

الاسم الكامل: غيهاب بن محمد بن عبد الله آل غيهاب.
الجنسية: يحمل الجنسية العربية السعودية.
تاريخ الميلاد: ولد الشيخ غيهاب سنة 1358هـ.
مكان الميلاد: ولد في بلدة ملهم شمال العاصمة السعودية الرياض.
اللغات: يجيد اللغة العربية وتحديداً اللهجة السعودية.
المؤهل العلمي: حاصل على البكالوريوس والماجستير في الشريعة الإسلامية.
الحالة الاجتماعية : غير معروفة .
مكان الإقامة الحالي : الشيخ غيهاب يقيم في العاصمة السعودية الرياض.
تاريخ الوفاة : توفي صباح اليوم الخميس 11 يناير 2024.
المهنة: قاضي ومستشار بالديوان الملكي السعودي.
سبب الوفاة: غير معروف.

كم عمر الشيخ غيهب بن محمد الغيهب

عمر الشيخ غيهب بن محمد بن عبد الله سبعة وثمانون سنة. ولد في بلدة ملهم شمال العاصمة الرياض عام 1358هـ. أمضى سنوات من حياته في البحث في أمور الدين والشريعة الإسلامية، وكان أهلاً لأن يعين قاضياً في المحكمة العليا بالرياض. ثم رقي إلى رئيس الديوان إلى رتبة وزير، لحكمته ورزانته -رحمه الله-.

حقيقة وفاة الشيخ غيهب بن محمد الغيهب

وللأسف خبر وفاة الشيخ غيهاب بن محمد الغيهاب صحيح وليس مجرد إشاعات. أعلن الديوان الملكي السعودي، صباح اليوم الخميس، الحادي عشر من يناير 2024، عبر صفحته الرسمية على منصة إكس (تويتر سابقاً). تغريدة ينعي فيها سماحة الشيخ محمد، مع الصلاة عليه بعد صلاة الظهر في مسجد الجوهرة البابطين بالرياض. وسيوارى جثمانه الطاهر في مقبرة الشمال بالعاصمة السعودية الرياض – رحمه الله.

وفاة الشيخ “غيهاب بن محمد الغيهب” المستشار بالديوان الملكي. ورئيس قضاة المحكمة العليا الأسبق.

وسيتم الصلاة عليه بعد صلاة ظهر يوم الخميس في مسجد الجوهرة البابطين، ويوارى الثرى في مقبرة الشمال بالرياض.

وسيقام العزاء في منزله رحمه الله بحي الملقا من بعد صلاة العصر وحتى أذان المساء.

وبهذا القدر الكافي والكافي من المعلومات والتفاصيل، التي أنهينا بها سطور مقالتنا لهذا اليوم، والتي تعرفنا عليها؛ من هو المرحوم غيهاب بن محمد بن عبدالله؟ وذكرنا لكم أهم المعلومات الشخصية عنه، ومنها حقيقة خبر وفاته، وكذلك عمره. نسأل الله عز وجل الرحمة والمغفرة للفقيد، ولأهله وأحبائه الصبر والسلوان.