من هو حاتم النجار؛ وهو شاب فلسطيني الجنسية، ناشط اجتماعي وشخصية بارزة. ويعتبر من الشخصيات المحبوبة في جميع أنحاء الوطن العربي بشكل عام، والمملكة العربية السعودية بشكل خاص، كما أنه مشهور في مجال عمله في مجال البودكاست، فهو صاحب مبادرة ثمانية بودكاست، وهو وكان لها الأثر الإيجابي على المجتمع المحلي والعالمي. ولذلك، أثار خبر اعتقاله ثورة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة.

من هو حاتم النجار؟ 

من هو حاتم النجار؟ وهو من أكثر الشخصيات المحبوبة والمؤثرة، لذا كان لا بد من الحديث عن سيرته الذاتية التي تحتوي على المعلومات التالية:

الاسم: حاتم يحيى جواد النجار.
اسم الأب : يحيى جواد النجار .
تاريخ الميلاد: 1994.
عمره : 29 سنة .
مكان المنشأ: قطاع غزة – فلسطين.
الجنسية: فلسطينية.
دينه : مسلم .
المهنة : ناشطة اجتماعية .
الحالة الاجتماعية: متزوج.
اسم الزوجة: رافال موفق بن علوي بوقاس.
التعليم: حاصل على درجة البكالوريوس.

ويعود سبب شهرته إلى أنه استطاع أن يبرز اسمه بين أكبر وأشهر مقدمي البودكاست، من خلال برنامجه الشهير سكوير، حتى زادت شهرته وسطوعه بانضمامه إلى إذاعة ثمانية المملوكة لرجل أعمال سعودي. .

ما حقيقة إعتقاله؟

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة بالقبض على حاتم النجار. ونشر ناشطون هاشتاغ “اعتقلوه” وتم تحويله إلى النيابة العامة، مما يثبت أنه أهان السعودية وشعبها في تغريداته، كما أدلى ببعض التعليقات التي اعتبرت أيضا إهانة للسعودية والشعب السعودي. وبشكل عام، فقد تعرض للعديد من الهجمات والانتقادات من قبل الناشطين السعوديين في ذلك الوقت.

تصريح القبض عليه

وفي الواقع، لم تصدر السلطات السعودية أي بيان أو خبر بشأن اعتقاله حتى الآن. وأثار ذلك غضب الكثيرين، وطالب مجموعة من الناشطين السعوديين على تويتر بإغلاق استوديو البودكاست الثامن. بالإضافة إلى ذلك، نشر أعضاء الاستوديو عدة تغريدات تسيء إلى المملكة العربية السعودية أيضًا، ومن بينهم أسيل بعبد الله التي تعمل في الاستوديو.