من هو فيصل سعيد الغريب ويكيبيديا السيرة الذاتية؛ وهو من الشخصيات المهمة التي كان لها دور فعال جداً في المجال القانوني والإداري لما يتمتع به من خبرة وقدرات. كما تميز برأيه الواضح والثابت ومواقفه. ومن خلال موقع كويت بيديا سنتعرف على سيرته الذاتية كاملة وأبرز محطات حياته والمناصب التي تقلدها.

من هو فيصل الغريب ويكيبيديا

فيصل الغريب مستشار قانوني في الهيئة العامة سابقاً، ووكيل لجنة المناقصات منذ عام 2011 وحتى تقاعده عام 2016. وهو من مواليد عام 1957م ودرس في جامعة الكويت في كلية الحقوق والشريعة ومنها حصل على درجة البكالوريوس عام 1980، وبدأ بعدها ممارسة المحاماة، وانتقل في مسيرته المهنية خطوة أخرى، حتى أصبح مستشاراً، حيث حصل على العديد من العضويات والمناصب التي منحته خبرة كبيرة.

فيصل الغريب السيرة الذاتية

وفي الجدول التالي نتعرف على معلومات عن السيرة الذاتية للسيد فيصل الغريب الذي خدم مؤسسات الدولة لأكثر من 31 عاماً: الاسم الكامل فيصل سعيد الغريب تاريخ الميلاد 1957م اللقب أبو عبد الله مكان الميلاد الكويت الجنسية كويتي الديانة مسلم المهنة محامي ومستشار قانوني المؤهل العلمي بكالوريوس قانون وشريعة جامعة الأم، جامعة الكويت، سنوات النشاط 1980 – 2016، الحالة الاجتماعية، متزوج، عدد الأبناء: 5

كم عمر المستشار فيصل الغريب

يبلغ عمر المستشار فيصل الغريب 67 عاماً، حيث أنه من مواليد عام 1957م. تخرج من كلية الحقوق وهو شاب في الثالثة والعشرين من عمره، ثم بدأ حياته المهنية حيث مارس المحاماة لمدة أربع سنوات، حتى انتقل للعمل في إدارة الفتوى والتشريع لفترة. من الوقت.

أبرز إنجازات فيصل الغريب

ويشهد الجميع على الأعمال المفيدة التي حققها فيصل الغريب خلال فترة عمله، وأهمها: إنشاء (مراقبي شؤون الموظفين) في ديوان الخدمة المدنية. صياغة قانون جديد وإدخال التعديلات الجوهرية عليه بفضله خلال عمله في لجنة المناقصات المركزية. رفع النصاب المالي إلى 75 ألف دينار بعد أن كان 5 آلاف دينار فقط. – ترتيب العقود لأعضاء هيئة التدريس والتشييد والمباني بهدف إعادة العملية التنظيمية إلى مسارها الصحيح بعد التحرير. مقترح دمج ديوان المتابعة مع ديوان الموظفين ويسمى ديوان الخدمة المدنية.

مناصب فيصل الغريب

تقلد منذ أن بدأ حياته المهنية عام 1980 العديد من المناصب أهمها: محامي بإدارة الفتوى والتشريع. عضو لجنة المناقصات المركزية ممثلاً عن إدارة الفتوى والتشريع. مدير الإدارة القانونية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. المستشار القانوني للهيئة العامة لتقدير التعويضات عن خسائر العدوان العراقي على الكويت. الوكيل المساعد بمكتب متابعة نشاط الجهاز الإداري. وكيل لجنة المناقصات المركزية. رئيس مجلس إدارة بنك التسليف والادخار. نائب رئيس لجنة المناقصات الناشئة.

تقاعد المستشار فيصل الغريب

أعلن المستشار القانوني فيصل الغريب تقاعده عن العمل في يونيو من العام 2016 بعد أكثر من 31 عاماً في مجال المحاماة. وقد تمت الموافقة على طلب تقاعده من قبل ديوان الخدمة المدنية، ومنحه معاشاً استثنائياً تقديراً لجهوده وخدمته.

وفي الختام عرفنا من هو فيصل الغريب – سيرة ويكيبيديا – يتمتع بخبرة قانونية وإدارية، وتميز بوقوفه إلى جانب صاحب الحق.