من هي الدكتورة نورة محمد المشعان وزيرة الأشغال العامة الجديدة في الكويت؛ تلك الشخصية النسائية الرائدة التي تولت اليوم منصب وزيرة الأشغال العامة الجديدة في الكويت. اسمها موجود على جميع مواقع التواصل الاجتماعي. وعلى وجه الخصوص، تعتبر مهتمة بالمجال العلمي، الأمر الذي سيرفع من مكانة دولة الكويت عاليا. ولذلك قدمنا لكم سطور مقالتنا من موقع ترانيم حتى نتعرف معًا على سيرتها الذاتية، وصولاً إلى عمرها وقبيلتها، فلنتابع معًا.

من هي الدكتورة نورة محمد المشعان

الدكتورة نورا محمد المشعان وزيرة الأشغال العامة الجديدة في الكويت. ولدت في دولة الكويت وتحمل الجنسية الكويتية. تلقت تعليمها المبكر في دولة الكويت ثم انتقلت للدراسة في كلية الهندسة والبترول عام 2014م وحصلت على الشهادة الجامعية فيها. تخصصت في قسم الهندسة المدنية في جامعة الكويت واستطاعت الحصول على منصب المستشار الهندسي لمؤسسة الموانئ الكويتية. ومن الجدير بالذكر أن اسمها انتشر بشكل كبير ضمن قائمة المرشحين الجدد في دولة الكويت. وعلى وجه الخصوص، تعتبر أول مهندسة كويتية عربية تحصل على شهادة في هندسة الكوارث الساحلية وتسرب النفط.

الدكتورة نورة محمد المشعان السيرة الذاتية

ويمكن توضيح السيرة الذاتية للدكتورة نورا محمد المشعان من خلال العرض التالي:

الاسم الكامل: د. نورا محمد المشعان.
تاريخ الميلاد: غير معروف بدقة.
مكان الميلاد: دولة الكويت.
العمر: غير معروف.
الجنسية: تحمل الجنسية الكويتية.
الدين: تعتنق الدين الإسلامي.
اللغة الأم: العربية.
لغات أخرى: الإنجليزية.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
اسم الزوج : عبد العزيز أحمد .
الأخوات: د. نوف محمد خالد المشعان.
التحصيل العلمي: الدكتوراه في الهندسة المدنية من جامعة جونز هوكينز بولاية ميريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية.
الوظيفة السابقة: مستشار هندسي في مؤسسة الموانئ الكويتية.
المنصب الحالي : وزير الأشغال العامة في الكويت.

كم عمر الدكتورة نورة محمد المشعان وزيرة الأشغال العامة الجديدة

العمر الدقيق للدكتورة نورة محمد المشعان وزيرة الأشغال العامة الجديدة غير معروف. ولا توجد معلومات تؤكد تاريخ ميلادها الحقيقي، لكن من المرجح أنها في الأربعينيات من عمرها. واستطاعت خلال سنوات حياتها أن تكون من أشهر الشخصيات النسائية التي تولت مناصب مهمة في دولة الكويت.

ما هي جنسية نورة محمد المشعان وزيرة الأشغال العامة

جنسية نورا محمد المشعان كويتية الجنسية. لها أب كويتي وأم كويتية. تنتمي إلى عائلة كويتية معروفة ومثقفة. نشأت على العادات والتقاليد الكويتية وحققت الكثير من النجاح والتألق.

ما هي ديانة نورة محمد المشعان

الدكتورة نورا محمد المشعان تعتنق الدين الإسلامي. ولها أب مسلم وأم مسلمة. كما أنها تنتمي إلى عائلة متدينة ومحافظة تلتزم بكافة تعاليم الدين الإسلامي. وهي معروفة بسمعتها الطيبة وأخلاقها الحميدة.

نورة محمد المشعان وش ترجع

تعود أصول نورا محمد المشعان إلى قبيلة قحطان السبئية. والذي يعود تاريخه إلى العصر الكندي. وانتشر تواجد هذه القبيلة في المملكة العربية السعودية ونجد وقطر والكويت. وظهرت هذه القبيلة أيضاً في العصر الأموي. ومن الجدير بالذكر أن قبيلة قحطان تعتبر من أشهر القبائل العربية التي خرجت منها شخصيات قيادية مهمة في دولة الكويت.

حساب نورة محمد المشعان على تويتر

حساب نورا محمد المشعان على تويتر هو تويتر. وتعتبر نورا محمد المشعان من أشهر الناشطات على الساحة

تعيين نورة محمد المشعان وزيرة الأشغال العامة الجديدة في الكويت

تم تعيين نورا محمد المشعان وزيرة جديدة للأشغال العامة في الكويت بموجب مرسوم أميري بتاريخ 17 يناير 2024. والذي نص على تشكيل حكومة جديدة في دولة الكويت برئاسة محمد صباح السالم الذي تولى المهمة توزيع الحقائب الوزارية.

وبهذا الكم الكافي من المعلومات والتفاصيل نختتم مقالنا الذي يتضمن من هي الدكتورة نورا محمد المشعان وزيرة الأشغال العامة الجديدة في الكويت. ونذكر لكم أهم المعلومات الشخصية عن هذا الوزير الجديد. مروراً بقبيلتها وقرار تعيينها الذي انتشر بشكل واسع على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.