من هو هشام الحاذق .. لا يزال خبر القبض على هشام الحديق، إمبراطور الذهب في مصر، في قضية الذهب الكبرى، يستحوذ على اهتمام كل المرتبطين والمتابعين لسوق الذهب. وذلك بعدما نشر موقع سرنة الإخباري وحده خبر القبض عليه، من داخل محله بوكالة الصاغة، لتورطه في مخالفات أدت إلى ارتفاع… أسعار الذهب في مصر. ويعتبر الحزق من أشهر رجال الأعمال في مصر وأحد أعضاء نادي “مليونيرات المصريين” نظرا لثروته الكبيرة ويمتلك أحد أقدم وأهم المولات التجارية في التجمع الخامس.

القبض على هشام الحاذق فى قضية الذهب الكبرى

وكان موقع صحيفة “ترانيم” هو الوحيد الذي نشر خبر اعتقال الأجهزة الأمنية لرجل الأعمال الشهير هشام الحدائق، على خلفية تورطه في القضية المشهورة إعلاميا بـ”قضية الذهب الكبرى”.

وبحسب معلومات خاصة وحصرية حصل عليها موقع صراحة، فإن الحديق يخضع للتحقيق من قبل جهات التحقيق لتحديد الاتهامات الموجهة إليه.

وعن السبب الأول وراء القبض على هشام الحديق، قال المصدر لموقع سرنة، إن القضية تتعلق بالأساس بشركة حمش مصر لمناجم الذهب، التي تقوم بالتنقيب عن الذهب في مدينة مرسى علم خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف المصدر أن هشام الصادق كان شريكا في هذه الشركة مع آخرين أبرزهم ريمون خلاف المعروف باسم ريمون عيسى، وهو أحد أكبر تجار الذهب في مصر والذي تم القبض عليه أيضا قبل أيام، وعدد من المواقع الإلكترونية. ونشرت الصحف أخبار القبض عليه والتحقيق معه.

وأوضح المصدر أن هناك خلافات كبيرة بين ريمون عيشي وهشام الحزق حول شركة هماش مصر لمناجم الذهب، وبينهما بلاغات ونزاعات قانونية وقضايا منظورة في المحاكم.

وتم القبض على هشام الحديق إمبراطور الذهب بتهمة تخزين كميات هائلة من الذهب بسبب ركود السوق، بالإضافة إلى حيازة مئات الجرام من الذهب غير المختوم مع آخرين. وتم ضبط حوالي 400 كيلو جرام من الذهب بحوزته داخل منزله، كما عثر بحوزته على عملات أجنبية.

وتلعب الأجهزة الأمنية دوراً واضحاً في شن حملات تفتيشية موسعة على محلات الصاغة المملوكة لعدد من كبار الصاغة الذين يتحكمون في تحديد أسعار الذهب في مصر، للتأكد من العيارات والأسعار ورصد أي مخالفات.

من هو هشام الحاذق ويكيبديا 

ويعتبر هشام الحزق من أشهر رجال الأعمال في مصر
أحد أعضاء نادي مليونيرات مصر.
المتهم الرئيسي في قضية الذهب الكبرى مع روماني عيسى
أحد الشركاء في شركة مناجم الذهب هماش
تمتلك أحد أهم وأشهر المولات التجارية بمنطقة التجمع الخامس
واتهم بالاستيلاء على المال العام من خلال حصوله على قطعة أرض في العين السخنة
واتهم بإصدار شيكات بدون رصيد لمستثمر ليبي في عام 2015
وهو متخصص في شراء الذهب المسحوق من صغار التجار وبيعه للشركات الكبرى

مول هشام الحاذق إمبراطور الذهب في مصر

يمتلك رجل الأعمال الشهير وإمبراطور الذهب في مصر أحد أشهر المولات التجارية في منطقة التجمع الخامس.

وتعود بدايات الهزير إلى تأسيس شركة ناجحة في قطاع التجارة العامة، وبعد فترة حقق أرباحا ملموسة في قطاع التجارة العامة.

وسبق أن اتهم الحزق بالاستيلاء على المال العام، بعد حصوله على قطعة أرض بمساحة 5 ملايين متر مربع في العين السخنة بسعر أقل من السعر الحقيقي. كما اتهم بإصدار شيكات بدون رصيد لمستثمر ليبي عام 2015، وصدر قرار بمنعه من التصرف بأمواله.

قضية هشام الحاذق

وبعد أن أثارت قضية هشام الحديق الجدل، تبين أن رجل الأعمال متخصص في شراء الذهب المكسور من صغار التجار وبيعه لكبرى الشركات التي تعمل على صهر الذهب وإعادة تشكيله وتصنيعه بأشكال مختلفة. وسقط الملياردير في أيدي قوات الأمن يوم الأحد الماضي بعد خلاف نشب بينه وبين بعض كبار التجار في البلاد. يتمحور سوق الذهب حول الأمور المتعلقة باستخراج الذهب وبيعه.

وتتعلق مخالفات الحزق واتهامات، بحسب مصادر موقع سارانا، بشركة حمش مصر لمناجم الذهب، التي يشارك في إدارتها مع شركاء ورجال أعمال آخرين. تتخصص الشركة في الاستثمار والتنقيب عن الذهب في مدينة مرسى علم.

خلاف الحاذق ورماني عيسى في شركة حمش للذهب

وفيما يتعلق بشركة هماش مصر لمناجم الذهب، والتي تعتبر أحد أطراف المشكلة، فهي في الأساس شركة مساهمة مصرية بين الهيئة العامة المصرية للثروة المعدنية وشركة ماتز القابضة، وتعمل على إنتاج الذهب في امتياز الشركة منطقة. في موقع همش بالصحراء الشرقية.

يذكر أن ريمون خلاف الشهير بروماني عيسى، أحد أكبر تجار الذهب في مصر، كان شريكا في شركة حمش مصر لمناجم الذهب مع حازق وآخرين، وتم القبض عليه قبل أيام.

كما أن هناك خلافات بين الحداك وريمون عيسى وصلت إلى بلاغات ونزاعات قانونية وقضايا أمام المحاكم.

قرار هام وعاجل من وزير البترول

أصدر المهندس طارق وزير البترول والثروة المعدنية قرارا بتعيين المهندس عاصم صديق رئيسا لمجلس إدارة شركة حمش مصر لمناجم الذهب.

ويأتي القرار بهدف تعزيز القدرات والخبرات المتاحة في قطاع التعدين في مصر، بما يحقق الأهداف المستقبلية المتعلقة بالتعدين.

من هو روماني عيسى إمبراطور الذهب في مصر

اسمه رومان عيسى.
أحد أشهر بائعي الذهب في مصر وعلامة تجارية مسجلة في محافظة القاهرة
يمتلك العديد من محلات الذهب في جميع أنحاء البلاد
ويعتبر من الأشخاص المؤثرين في سوق الذهب المصري
وهو متهم بالتلاعب بأسعار الذهب وارتكاب مخالفات خطيرة
وعثر بحوزته على مبلغ كبير من الدولارات داخل أحد محلاته التجارية بالجمالية

التأثير المتوقع لـ القبض على هشام الحاذق وروماني عيسى

ومن المتوقع أن يكون لاعتقال الإمبراطور تأثير كبير على سوق الذهب في مصر، حيث كان يعتبر من أكبر التجار في السوق.

علق عمرو المغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرفة التجارية، على أنباء القبض على تاجر ذهب معروف بـ”الإمبراطور” بمنطقة الصاغة بالجمالية بالقاهرة، واتهامه بارتكاب مخالفات.

وقال المغربي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” على قناة إم بي سي مصر الفضائية، مساء الأحد، إن القضية عبارة عن حملة تفتيش على أحد تجار الذهب الخام بمنطقة الصاغة، مؤكدا أن واستمر العمل في محلات الصاغة كالمعتاد ولم يتأثر.

وأشار إلى أن الحملات التفتيشية تحدث دائما، وأحيانا شبه يومية، لمراقبة السوق والتجار لرصد المخالفات مثل؛ إدخال الذهب إلى مصر بطريقة غير رسمية، بالإضافة إلى التحقق من العيارات والطوابع.

وأوضح المغربي أن هذا الشخص يعتبر من كبار تجار الذهب الخام لدى الصاغة ومن أقدم التجار في السوق، لافتا إلى أن الحملات التفتيشية لا تستثني أحدا.

وذكر أنه خلال بعض الحملات يتم مصادرة الذهب للتأكد من العيار والختم للفحص، وفي حال عدم وجود مخالفة يتم إرجاع الذهب مرة أخرى، وفي حال المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية.