من هي مناهل ثابت؛ تتمتع مناهل ثابت، المبعوث السعودي الجديد، برؤية استثنائية وفهم عميق للتحديات والفرص التي تواجه المملكة العربية السعودية في العصر الحديث. وبفضل خبرتها الواسعة ومعرفتها العميقة في مجالات العلوم والتقنية والاقتصاد، تعتبر مناهل ثابت حجر الزاوية في تطوير الاستراتيجيات المستقبلية التي تعزز التنمية المستدامة والتقدم الاقتصادي للمملكة. وفي هذا المقال على موقع فهرس سنتعرف على مناهل ثابت المبعوث السعودي الجديد. تابع معنا.

مناهل ثابت مبعوثة السعودية الجديدة

أعلنت البارونة باتريشيا اسكتلندا، الأمينة العامة لمنظمة الكومنولث، اليوم الخميس، عن تعيين الدكتورة مناهل عبدالرحمن ثابت مبعوثا شخصيا للأمين العام لمنظمة العلوم والتكنولوجيا. وقد تم اختيارها بناءً على خبرتها الشاملة وإنجازاتها العلمية، وقيادتها الملهمة، ومساهماتها المتميزة في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

من هي مناهل ثابت

مناهل عبد الرحمن ثابت، ولد في 14 أكتوبر 1981، هو عالم رياضيات واقتصادي ومستشار مالي سعودي من أصل يمني. وهي مالكة ورئيسة شركة Smart Advice Consulting في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2007. وفي عمر 15 عامًا تخرجت من المدرسة الثانوية وسافرت إلى الولايات المتحدة لإكمال دراستها الجامعية حيث حصلت على درجة البكالوريوس في الاقتصاد. من الجامعة الامريكية .

مناهل ثابت ويكيبيديا

وللتعرف على السيرة الذاتية لمناهل ثابت المبعوث السعودي الجديد إليكم التفاصيل التالية:

الاسم: مناهل ثابت.
الاسم الانكليزي: مناهل ثابت.
تاريخ الميلاد: 14 أكتوبر 1981.
مكان الميلاد: عدن.
العمر: 42 سنة.
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة.
اللغة الأم: العربية.

أهم مناصب مناهل ثابت

وتميزت الدكتورة مناهل عبد الرحمن ثابت بشغل عدة مناصب مهمة، أبرزها منصب مستشار رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية. وقد حصلت على العديد من الأوسمة والجوائز تقديراً لإسهاماتها المتميزة.

منظمة الكومنولث

تضم دول الكومنولث 56 دولة حول العالم، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 2.5 مليار نسمة. تهدف المنظمة إلى تعزيز التفاهم والتعاون بين الشعوب فيما يتعلق بأهداف التنمية المستدامة والتكنولوجيا المتقدمة والسلام والتعايش. تعتبر منظمة الكومنولث من أعلى المؤسسات في المجالين السياسي والعلمي.

جوائز مناهل ثابت مبعوثة السعودية الجديدة

حققت مناهل ثابت سلسلة من الإنجازات والأوسمة المهمة، حيث حصلت على العديد من الجوائز والأوسمة، منها:

جائزة “عقل العام”، تكريمًا لمساهمتها البارزة في هذا المجال.
جائزة “عبقرية العام” ممثلة لقارة آسيا تقديراً لموهبتها وتميزها.
جائزة الشرق الأوسط للإنجاز في مجال العلوم، تكريماً لإسهاماتها المتميزة في تطوير المعرفة والابتكار.
جائزة المرأة العربية للتطوير العلمي، تقديراً لنجاحها وأثرها الإيجابي في مجال التطور العلمي.
جائزة السلام العالمية، تكريماً لجهودها في تعزيز التفاهم والتعايش السلمي بين الشعوب.

وفي نهاية هذا المقال يمكن القول أن تعيين مناهل ثابت كمبعوثة سعودية جديدة يعكس الثقة الكبيرة التي تتمتع بها والأثر الإيجابي الذي أحدثته في مجال عملها وتخصصاتها المتعددة.