قريباً الويكند الجديد، تداول عدد كبير من المواطنين على شتى أنحاء الكرة الأرضية أنباء تفيد عن صدور قرار رسمي بتغيير الاجازة الأسبوعية في المملكة العربية السعودية تحت مُسمى “الويكند الجديد”.

الويكند الجديد

وإنتشر هذا الخبر كالنار بالهشيم على الشبكة العنكبوتية برمتها مما أثار جدلاً واسعاً وأمالاً كبيرة لدى موظفي الدولة في المملكة.

حقيقة الويكند الجديد

وفيما يلي نص الخبر كاملاً:

إعتمد مجلس الوزراء اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – النظام الجديد للعمل الأسبوعي ليكون أربعة أيام ونصف اليوم عملاً أسبوعياً، والعطلة يومَي السبت والأحد، والجمعة نصف يوم عمل إلى 12 ظهراً.

تغيير الاجازة الاسبوعية

وسيتم تطبيق النظام الجديد للعمل الأسبوع ابتداءً من الشهر المقبل الموافق 1-2-2024م.

قرار مجلس الوزراء الويكند الجديد

تفصيلاً، ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية النظام الجديد للعمل الأسبوعي للقطاع العام بالدولة، لتكون أربعة أيام ونصف يوم عمل، وذلك من يوم الإثنين إلى الخميس، ونصف يوم عمل في يوم الجمعة، وتكون العطلة الأسبوعية يومَي السبت والأحد، وذلك ابتداءً من تاريخ 1-2-2024م.

واس الويكند الجديد

وقالت “واس”: يُطبق القرار على جميع الجهات في القطاع العام في الدولة، حيث ستكون ساعات الدوام الرسمي بناءً على القرار الجديد من الساعة 7:30 صباحاً إلى 3:30 بعد الظهر من الإثنين إلى الخميس (8 ساعات عمل)، ومن الساعة 7.30 صباحاً إلى 12:00 ظهراً يوم الجمعة (4 ساعات ونصف)، وسيتم الإعلان لاحقاً عن ساعات الدوام في المدارس في الدولة.

كما تمّ بناءً على القرار توحيد موعد إقامة خطبة وصلاة الجمعة، لتكون الساعة 1:15 ظهراً على مستوى الدولة طوال العام.